الجمعة، 25 أكتوبر 2013

موجة وباء جديدة لإصابة البشر بفيروس إنفلونزا الطيور


قال علماء أمس الخميس إن حالات الإصابة البشرية الجديدة بالسلالة الجديدة الفتاكة من فيروس إنفلونزا الطيور في شرق الصين تشير إلى احتمال حدوث "موجة وباء جديدة" من المرض في أشهر الشتاء.
جدير بالذكر ان السلالة المعروفة باسم اتش7إن9 ظهرت لأول مرة في البشرفي وقت سابق هذا العام وقتلت 45 شخصًا من اجمالى 135 مصابًا قبل أن تهدأ في الصين خلال فصل الصيف.
وقال باحثون صينيون إن اول حالة ظهرت هذا الشهرلرجل عمره 35 عامًا من إقليم تشجيانغ بشرق الصين تظهر أن الفيروس والتى تشير إلى وجود مخاطر محتملة لتفشٍ أكبر لفيروس اتش7إن9 هذا الشتاء".
وحذرخبراء الإنفلونزا في جميع أنحاء العالم من أنه على الرغم من الانخفاض الملحوظ في حالات الإصابة خلال أشهر الصيف لا يزال الخطر الذي يشكله فيروس انفلونزا الطيور اتش7إن9 قائمًا.
وكان عالم الفيروسات الرائد آب اوسترهاس من مركز ايراسموس الطبي في هولندا والذي تابع الفيروس قد قال لرويترز في وقت سابق من هذا الشهر "نحن نستعد لما سيحدث".
وكان أول تحليل علمي لانتقال محتمل للإنفلونزا الجديدة من شخص لآخر والذي نشر في المجلة الطبية البريطانية في شهر أغسطس قد اعطى أقوى دليل حتى الآن على أن الفيروس قد ينتقل بين الناس وقد يسبب وباء بين البشر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق