الأربعاء، 15 نوفمبر 2017

ناسا تكشف عن صور جديدة لكوكب المشترى

أصدرت ناسا صورا جديدة لكوكب المشترى أرسلها مسبار جونو الفضائى، ومن ضمنها صورة فائقة الدقة تظهر كتلة من الغيوم تحوم فى عاصفة ضخمة بالكوكب، إذ قالت ناسا إن هذه الصورة الملونة، تم التقاطها يوم 24 أكتوبر خلال رحلة جونو التاسعة بالكوكب الغازى العملاق
ووفقا لموقع "إندبندنت" البريطانى، كانت المركبة الفضائية أثناء التقاط الصورة على بعد 20.577 ميلا، أى ما يعادل 33.115 كم، من قمم الغيوم فى سلسلة اللؤلؤ، وهى واحدة من ثمانية عواصف ضخمة بالكوكب.


وأضافت الوكالة أنه تم تجهيز الصورة من قبل الباحثين جيرالد ايشستادت وسان دوران باستخدام البيانات من كاميرا جونو.
وتعد هذه الصور جزءا من مجموعة من الصور الجديدة الصادرة عن ناسا هذا الأسبوع، إذ تقوم الوكالة بإطلاق البيانات الأولية التى تم جمعها إلى الجمهور، ما يسمح للعلماء والفنانين والمصورين بإنشاء صور مذهلة لهذا الكوكب.
وتتطلب الصور الكثير من معالجة لأن ناسا ومسبارها الفضائى، يلتقطان الصور بالأحمر والأخضر والأزرق والأشعة تحت الحمراء التى تحتاج بعد ذلك للجمع، وهذا يعنى أنه يمكن تغييرها لأنها يتم سحبها إلى اللون الكامل، ما يسمح لإضافة مختلف الألوان.
جدير بالذكر دخول جونو بنجاح مدار المشترى فى يوليو 2016، بعد خمس سنوات من إطلاقها من الأرض، وأكملت المركبة الفضائية مناورة عالية المخاطر للإبطاء عند اقترابها من كوكب الأرض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق