الجمعة، 12 أبريل 2013

"أبل" تختبر وسائل جديدة لبيع المحتوى الموسيقى دون إتصال بالإنترنت




تختبر شركة "أبل" الأمريكية , رائدة صناعة الحاسبات والهواتف الذكية في العالم, طرقا جديدة لبيع المحتوى الموسيقي لمتسخدمي متجرها الترفيهي الرقمي "آي تيونز" في وضع عدم الإتصال بالإنترنت, وفقا لما أشار إليه طلب تقدمت به الشركة مؤخرا لتسجيل براءات اختراع جديدة.

وتصف وثيقة الطلب , طريقة لتخزين الأغاني الموصي بها محليا على أجهزة المستخدمين, لتصبح قابلة بعد ذلك للفتح عند إتمام عملية الشراء, دون الحاجة لإتصال بالإنترنت أثناء عملية الشراء.

وسيعتمد عدد الأغاني التي سيسمح بتخزينها على جهاز المستخدم على كم السعة التخزينية الشاغرة التي يمتلكها, وكم الرصيد الذي اشتراه, بحسب ما ذكره موقع "ناين تو فايف ماك" المعني بالأخبار التقنية.

لكن الإتصال بالإنترنت سيكون شرطا أساسيا في مرحلة لاحقة للسماح لمتجر "آي تيونز" بالتنزيل المسبق للأغاني الموصى بها, ولإتاحة شراء الرصيد.


ويشاع حاليا أن "أبل" ستوسع من خدماتها الموسيقية عبر إطلاق خدمة بث موسيقى منافسة لخدمة "سبوتيفاي" الشهيرة, يشير إليها البعض باسم "آي راديو".

ويقال إن الشركة دخلت في مفاوضات مع كبرى شركات التسجيلا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق