الجمعة، 5 يوليو 2013

تحديث نظام “ويندوز8.1″ يحسن من دعم قارئ بصمات الأصابع


تعتزم شركة “مايكروسوفت” الأمريكية, عملاق صناعة البرمجيات في العالم, تحسين مميزات قارئ بصمات الأصابع في التحديث القادم لنظامها التشغيلي “ويندوز 8.1″.
ووفقا لموقع “ذا فيرج” الإلكتروني المعني بالأخبار التقنية, فإن أحدث نسخ نظام تشغيل “ويندوز” سوف تقدم القدرة على غلق المجلدات الافتراضية على النظام باستخدام بصمات الأصابع.
وكان موقع “مايكروسوفت نيوز” الإلكتروني قد سرب صورة لضبط إعدادات ميزة بصمات الأصابع، والتي زعم أنها سترتبط بحساب المستخدم على خدمات “مايكروسوفت” وتسمح له بإجراء المشتريات وتسجيل الدخول إلى التطبيقات المختلفة عبر استخدام قارئ خاص ببصمات الأصابع.
وعلى الرغم من توافر الأجهزة البيومترية منذ فترة طويلة، فإن أكثرها كان من جهات خارجية أخرى وهناك تفاوت في دعمها.
ويبدو أن “مايكروسوفت” ستحسن تلك الميزة من خلال تقديم دعم أصلي لها وتشجيع المصنعين على إضافة تلك الأجهزة إلى منتجاتهم من المختلفة من حاسبات محمولة ولوحية ولوحات مفاتيح وحتى الفأرة.
وقال ميشيل نيهواس، كبير مديري التسويق في “مايكروسوفت” – في تصريح له على الإنترنت – إن “مايكروسوفت” تعمل عن كثب مع ثلاثة مصنعين لبناء دعم أجهزة القراءة البيومترية.
ويأتي التقرير بعد أيام من تأكيد “مايكروسوفت” بعض مميزات تحديثها القادم لنظام التشغيل “ويندوز 8.1″ عبر مدونتها الرسمية على الإنترنت.
وتشمل تلك المميزات الجديدة قدرات تخصيص أكبر, وتحسن في التطبيقات المدمجة, بالإضافة إلى خيارات أفضل للفأرة ولوحة المفاتيح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق